Home

الحريات والحقوق الأساسية في دستور 2011

الحريات والحقوق الأساسية في دستور 201

الحريات والحقوق الأساسية في دستور 2011. الحريات والحقوق الأساسية في دستور 2011 http://www.fsjes-agadir.inf ينص الفصل 19 من دستور 2011 من الباب الثاني الذي حمل عنوان الحريات والحقوق الأساسية، على أن الرجل والمرأة يتمتعان على قدم المساواة بالحقوق والحريات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية الواردة.

الحريات والحقوق الأساسية في دستور 2011 عروض. تغير اختصاص السلطتين التشريعية والتنفيذية على ضوء دستور 2011 تبقى الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة. تُرفع حالة الاستثناء بمجرد انتفاء الأسباب التي دعت إليها، وباتخاذ الإجراءات الشكلية المقررة لإعلانها الحريات والحقوق الأساسية في الدستور المغربي Posted on 25 سبتمبر، 2020 بواسطة alqanounia https://ift.tt/2FXHma لكل فرد الحق في سلامة شخص هوأقربائه، وحماية ممتلكاته. تضمن السلطات العمومية سلامة السكان، وسلامة التراب الوطني،في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة للجميع. + الفصـل 22 وأكد دستور 1989 على هذا المبدأ من خلال التنصيص على مبدأ المساواة في المادة 28، ومن خلال التنصيص في المادة 29 على جعل الحريات والحقوق تراثا مشتركا بين جميع الجزائريين والجزائريات، وهي إشارة إلى.

حيث عرف المغرب 5 دساتیر 1962-1970-1972-1992-1996 فكانت مجرد تغييرات على الدستور الأم وهو دستور 1962 ثم أخر تعديل وهو دستور 2011 الذي نص على مجموعة من الحقوق والحريات الأساسية للأفراد والجماعات في الباب. خلاصة تبحث الدراسة قضايا الحقوق والحريات في الدساتير العربية الجديدة، مركزةً على حالتي المغرب وتونس كتجربتين سياسيتين لانتفاضات واحتجاجات المنطقة العربية أواخر 2010 وبداية 2011، أفرزت كلتاهما تطورًا دستوريًا تمثل في.

دور ومكانة القضاء الإداري في حماية الحريات والحقوق الأساسية. عرف القضاء الإداري المغربي مجموعة من التطورات التاريخية قبل وصوله إلى شكله الحالي. فإذا كانت نشأة القضاء الإداري الفرنسي ارتبطت. إن مقتضيات دستور 2011 جاءت صريحة وواضحة بخصوص التشريع في مجال الحريات الأساسية، لاسيما الفصل (71)، إذا جاء فيه يختص القانون، بالإضافة إلى المواد المسندة إليه صراحة بفصول أخرى من الدستور. مما لاشك فيه أن هناك ارتباطا وثيقا بين حماية الحريات والحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين مع مقتضيات الفصلين الأول والثاني والثالث من الدستور التونسي ,بالرغم من أن الوثيقة الدستورية. والحق في سلامة المواطن وأقربائه، وحماية ممتلكاته، وتضمن السلطات العمومية سلامة السكان، وسلامة التراب الوطني، في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة للجميع (الفصل 21) توج مسار المجلس الوطني لحقوق الانسان بإقرار دستور 2011، تعمل على ضمان حماية الحقوق والحريات الأساسية والنهوض بها، وتعزيز دور المجلس أيضا في حماية الحريات الأساسية من خلال صدور ظهير الشريف.

الحريات والحقوق الأساسية في دستور 2011 - YouTub

تميز دستور2014 عن نظيره لسنة 1959 كونه لم يضع الحريات والحقوق الأساسية في باب خاص بها كتأكيد عليها وعلى ضمانتها، مثلما فعل دستور2014 الذي خصص لها الباب الثاني بمجموع فصوله وتجدر الإشارة أن الدستور المغربي قام بتحصين الحريات والحقوق الأساسية سواء في الظروف العادية أو الإستثنائية، وهذا ما نستشفه من دسترته للمجلس الوطني لحقوق الإنسان(11)، الذي يلعب دور مهم في. وباستقرائنا الفصل 21 من الدستور المغربي الفقرة الثانية منه نجدها تنص على أنه تضمن السلطات العمومية سلامة السكان، وسلامة التراب الوطني، في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة.

الفصل 19 من الدستو

السؤال الرابع: الحريات الأساسية. نص الفصل ذاته على ما يلي: تبقى الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة ونص الدستور صراحة على أن المكتسبات في مجال الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الدستور لا يمكن أن تشملها مراجعة الدستور حقوق الإنسان هي المبادئ الأخلاقية أو المعايير الاجتماعية التي تصف نموذجاً للسلوك البشري الذي يُفهم عموما بأنه مجموعة من الـحقوق الأساسية التي لا يجوز المس بها وهي مستحقة وأصيلة لكل شخص لمجرد كونها أو كونه إنسان، فهي. إلا أن ما أثار النقاش على مستوى الهيئات الحقوقية والباحثين في هذا المجال وكذا المهتمين منذ استقلال المغرب وإصدار أول دستور سنة 1962 حتى دستور 2011 هو مدى سمو الاتفاقيات الدولية في هذا المجال على. المغرب: قوانين الحريات العامة. public_freedoms_law-arabic.pdf. اصدر مركز الدراسات والابحاث الجنائية بمديرية الشؤون الجنائية والعفو في وزارة العدل هذا المطبوع في تشرين الاول/اكتوبر 2011 والذي يتضمن قوانين.

لا يجوز لأي تنقيح أن ينتهك الأحكام المتعلقة بالدين الإسلامي، والشكل الملكي للدولة، والخيار الديمقراطي للأمة أو الأحكام المكتسبة في مسائل الحريات والحقوق الأساسية المدرجة في هذا الدستور. نص الدستور المغربي لعام 2011 على أن النظام الدستوري للمملكة يقوم على أساس فصل السلطات وتوازنها وتعاونها، وعلى الديمقراطية المواطنة والتشاركية، وعلى مبادئ الحكامة الجيدة، وربط المسؤولية بالمحاسبة

العدالة الدستورية في دستور 201

الرقابة على اختصاصات الجماعات الترابية

Constitute - المغرب 2011 دستو

محمد الغالي، جدلية الثابت والمتحول في دستور 2011 في ضوء قراءة السياق والركائز والأهداف، مجلة الحقوق، سلسلة الأعداد الخاصة العدد 5، 2012، ص: 55/56 توج مسار المجلس الوطني لحقوق الانسان بإقرار دستور 2011، تعمل على ضمان حماية الحقوق والحريات الأساسية والنهوض بها، وتعزيز دور المجلس أيضا في حماية الحريات الأساسية من خلال صدور ظهير الشريف.

الحريات والحقوق الأساسية في الدستور المغربي - القانوني

  1. يحق لأي مواطن أن يطالب بضمان الحريات والحقوق المنصوص عليها في المادة 14 والقسم الأول من الفصل الثاني أمام المحاكم العادية، عن طريق إجراءات تقوم على مبادئ الأسبقية والمحاكمة السريعة، وإذا.
  2. الملخص : عرف القضاء الدستوري بالمغرب تطورات مهمة في السنوات الأخيرة تُوجت بمنحه أدوارا وضمانات جديدة بموجب دستور 2011 في انسجام مع التحولات السياسية والقانونية، وذلك عبر المزاوجة بين الحفاظ على الرقابة القبلية ذات.
  3. وقد عملت العديد من الدول على التنصيص على ذلك في دساتيرها، ومن بين هذه الدول نذكر المغرب، حيث عمل المشرع المغربي من خلال دستور 2011 على النص في العديد من أبواب وفصول الدستور على العديد من.
  4. ١١- دستور ١٩٥٦: وما كان هذا الدستور إلا تعديلا لبعض نصوص مشروع دستور ١٩٥٤ حيث زادت سلطات مؤسسة الرئاسة مما أعاق سريان بعض الحقوق و الحريات العام للأفراد إلا أنه كان له بالغ الأثر في خدمة.

البـاب الثـانـي: الحريـات والحقـوق الأساسيـة برلمان

  1. تحميل كتاب دستور المملكة الجديد شرح وتحليل بصيغة pdf. تناول هذا الكتاب شرح دستور المملكة المغربية الصادر سنة 2011 والذي كان ثمرة حراك شعبي إثر الربيع العربي، وذلك من خلال منهجية ميسرة ومبسطة لكل باحث ومهتم بالقانون.
  2. نص الدستور المغربي لعام 2011 على أن نظام الحكم في المغرب، نظام ملكية دستورية، ديمقراطية برلمانية واجتماعية، وأن النظام الدستوري للمملكة يقوم على أساس فصل السلطات وتوازنها وتعاونها، كما يقوم على الديمقراطية المواطنة.
  3. وفي مقارنة بسيطة بين الدستور الألماني والدستور السوري النافذ تبدو الأمور واضحة جدا في هذه النقطة: جاء في الدستور الألماني: المادة 2 | الحريات الشخصية. كل فرد له الحق في بلورة شخصيته بحرية.
  4. منظمة الحريات للتواصل إقراره بأنه نقلة نوعية في مسلسل تكريس الديمقراطية ومنح الحريات والحقوق الأساسية، وربط المسؤولية بالمحاسبة، والتأسيس لدولة القانون والمؤسسات. لقد عمل دستور 2011.

وباعتبار أن الدستور هو القانون الأعلى الذي يحدد القواعد الأساسية لشكل الدولة والواجبات والحقوق الأساسية للأفراد والجماعات، وذلك في أعقاب ثورة شعبية، فإن علانية مداولات الجمعية ومدى. دستور المملكة المغربية لسنة 2011 تصديـــر. إن المملكة المغربية، وفاء لاختيارها الذي لا رجعة فيه، في بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون، تواصل إقامة مؤسسات دولة حديثة، مرتكزاتها المشاركة والتعددية والحكامة. كما منح المشرع الدستوري ضمانات عامة لحماية الحريات في الباب الثاني المتعلق بالحقوق والحريات الأساسية، ضمن الفصل 19 من الدستور عندما نص على أن الرجل والمرأة يتمتعان على قدم المساواة بالحقوق والحريات المدنية والسياسية. المؤسسات الوطنية ودورها في حماية الحقوق والحريات الأساسية:, 2019. Abdelaali Sghiri. PDF. Download. Full PDF Package. This paper. A short summary of this paper. 37 Full PDFs related to this paper

إن مقتضيات دستور 2011 جاءت صريحة وواضحة بخصوص التشريع في مجال الحريات الأساسية، لاسيما الفصل (71)، إذا جاء فيه: يختص القانون، بالإضافة إلى المواد المسندة إليه صراحة بفصول أخرى من الدستور. فدسترة هذا الحق في الوثيقة الدستورية لفاتح يوليوز 2011، جاء من اجل اعطاء نهضة قوية للمسار الديمقراطي الذي يعرفه المغرب، وذلك من خلال تمكين الرأي العام الوطني من احدى الاليات المهمة في الممارسة الديمقراطية، الا وهي. دستور المملكة المغربية (2011) La constitution 2011 en Français en PDF الدستور 2011 pdf عربية تصدير إن المملكة المغربية، وفاء لاختيارها الذي لا رجعة فيه، في بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون، تواصل بعزم مسيرة توطيد وتقوية مؤسسات دولة. 1/ حالة قانون الإذن ، حيث ينص الفصل 70 من دستور 2011 على أنه يمكن للقانون تبقى الحريات والحقوق الأساسية حيث جاء الباب الثاني من دستور 2011 معنونا ب الحريات والحقوق الأساسية ومتضمنا 22 فصلا من.

بحث قانوني متميز حول الحقوق و الحريات الأساسية في الدساتير

الدستور بحكم طبيعته كأسمى قانون في البلاد ويتضمن المبادئ العامة التي تحكم الدولة والمجتمع، وباعتبار الحريات العامة من المبادئ الأساسية لكل دولة، نجد أن أحكام الدساتير تتناول موضوع الحريات. الفصل 59 من الدستور هو ترجمة لنظرية تعرف في الفقه الدستوري بنظرية حالة الاسثناء، و العديد ممن طرحوا التساؤلات قد جانبوا الصواب لكونهم يفهمون دستور 2011 بمنطق الدساتير السابقة، والحال أن التعاقد الدستوري الأخير غير في. حالة الطوارئ الصحية وانعكاساتها على بعض الحريات والحقوق الأساسية للفصل 81 من الدستور، حيث صادقت على مرسوم بقانون رقم 2.20.292 مؤرخ في 23/03/2020 والذي يؤهلها وحدها لإعلان حالة الطوارئ الصحية.

شكل دستور 2011 للمملكة المغربية قيمة نوعية في إتجاه توطيد دولة الحق و القانون، وجاء في تصديره الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من الدستور، أن المملكة المغربية، وفاء لإختيارها الذي لا رجعة فيه، في بناء. صادق الشعب المغربي يوم الجمعة 01-07-2011 على الدستور الجديد الذي يتضمن مايلي: - تصدير الباب الأول: أحكام عامة. الباب الثاني : الحريات والحقوق الأساسية . الباب الثالث: الملكية. الباب الرابع : السلطة التشريعية. - تنظيم.

PDF - حقوق الإنسان في الدستور المغربي - UniversityLifeStyl

دستور دولة الامارات العربية المتحدة. قامت دولة الامارات العربية المتحدة منذ نشأتها في 2 ديسمبر 1971 بوضع دستور مؤقت لها، ما لبث أن تحول إلى دستور دائم بعدما أثبتت الدولة الاتحادية استقرارها ونجاحها والتزامها بسياسة. في الحالة المغربية، حاول النظام الاستجابة للمعايير الدولية المنصوص عليها في القانون الدولي، حيث نص الدستور المغربي لسنة 2011 على حالة الاستثناء والطوارئ في الفصلين التاسع والخمسين والرابع. نص الدستور الموريتاني متضمنا تعديلات 25 يونيو 2006 . ويلاحظ أن المواد التي تم تعديلها، أو المواد المستحدثة على دستور 1991 تم إضافة كلمة (جديدة) إلى حوار رقم المادة. الحريات والحقوق الأساسية.

قضايا الحقوق والحريات في الدساتير العربية الجديدة: دراسة

العمق المغربي | الموضوع: دور ومكانة القضاء الإداري في حماية الحريات والحقوق الأساسية عرف القضاء الإداري المغربي مجموعة من التطورات التاريخية قبل وصوله إلى شكل 2011-08-14 مقدمة موجزة في تاريخ بدايات ممارسة الحياة النيابية والدستورية في فترة التأسيس: عرف الأردن التمثيل النيابي قبل قيام الدولة الأردنية الحديثة، وذلك باشتراك مندوب عن الأردن في (مجلس المبعوثان) الذي أُنشئ في الدولة. فالرأسمال البشري واللامادي في ظل الجهوية المتقدمة وفي ظل ما جاء به دستور 2011 من نقط إيجابية تصب في طريق الاستثمار في هذا الرأسمال وتنميته وتثمينه، سيصبح مجالا خصبا لتحرير طاقاته التنموية على.

دور ومكانة القضاء الإداري في حماية الحريات والحقوق الأساسي

وتوقف عز الدين مطولاً عند التعديلات المتعاقبة التي - كما وصفها- سلبت الحريات، وأفرغت دستور 52 من مضمونه، حيث تم التغول على الحريات والحقوق الأساسية للمواطنين وحرية الصحافة، حيث تم الرجوع. تبقى هذه الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة، فإنه من باب أولى احترام تلك الحقوق في حالة الطوارئ التي هي أقل خطورة منها مستضيئة بما ورد في العهد الدولي للحقوق. وسيقع على عاتق الجمعية التأسيسية الجديدة أن يترجموا هذه الطموحات إلى أفعال من أجل بناء تونس ديموقراطية تحترم الحريات والحقوق الأساسية. في 23 أكتوبر وللمرة الأولى في تاريخهم سينتخب التونسيون. دستور المملكة المغربية (2011) الباب الأول - أحكام عامة . الباب الثاني - الحريات والحقوق الأساسية -. الباب الثالث الملكية -. الباب الرابع - السلطة التشريعية

أي دور للبرلمان في حماية الحقوق والحريات العامة ؟ - لكم

تبقى الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة. تُرفع حالة الاستثناء بمجرد انتفاء الأسباب التي دعت إليها، وباتخاذ الإجراءات الشكلية المقررة لإعلانها. (الفصل 59 من ذلك التاريخ البعيد، ومن أصل الروح، ومن ذاكرة الزمن تقدم لكم صفحات جريدة «الاتحاد» -بالتعاون مع المركز الوطني للوثائق والبحوث التابع لوزارة شؤون الرئاسة-، قصصا وأحداثاً من أرشيف قصر الحصن، والأرشيف البريطاني.

جمعية موظفي مديرية طنجة أصيلة تتهم مسؤولي المديرية

أفرد الدستور الباب الثالث المعنون الحريات والحقوق والواجبات العامة ، لبيان العديد من المبادئ التى أرستها المواثيق الدولية الصادرة فى مجال حقوق الإنسان، وسنتناولها بالترتيب الوارد. أما الدستور المغربي الجديد 2011 فقد نص في الباب الثاني بعنوان الحريات والحقوق الأساسية وخاصة في الفصل 19 منه على ما يلي : تبقى الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة. تُرفع حالة الاستثناء بمجرد انتفاء الأسباب التي دعت إليها، وباتخاذ الإجراءات الشكلية المقررة لإعلانها. ++ الباب الرابع+ عرف مجال حقوق الإنسان والحريات العامة منذ الإستقلال تطورا مطردا ولا زال هناك نقص حاد وتذبذب في هذا الإطار. أولا: قبل دستور 1962. تم التصريح بالعديد من الحقوق وإقرار عدد مهم من الحريات الأساسية. -1 المساواة في الحقوق: يحقق الدستور المساواة بين المواطنين في التمتع بالحقوق السياسية الجماعية، كالمشاركة في الانتخبات والانخراط في الأحزاب والنقابات والجممعيات، والحقوق المدنية الفردية، كحرية الرأي والتعبير وعدم.

حقوق الإنسان وحرياته ألأساسية بين القانون والسياسة والدين

وقال التقرير على الرغم من التقدم في الإطار القانوني، ما زال احترام الحريات والحقوق الاساسية المدرجة في الدستور، هشا والكثير من الحقوق المكفولة افرغت من مضمونها 2011/03/13 Leave a comment. الشعب هذه السيادة ويحميها ويصون الوحدة الوطنية على الوجه المبين فى الدستور المادة 4 الباب الثالث : الحريات والحقوق والواجبات العامة. لقد عمل دستور 2011 على دسترة مجموعة من الهيئات والمؤسسات، نذكر منها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، التي تكمن أهدافها في السهر على احترام التعبير التعددي لتيارات الرأي والفكر، والحق في. دستور 2011 شكل ثروة حقيقية فيما يخص التنصيص على الحقوق الحريات الأساسية وجود عدة صعوبات وتعثرات وتقييدات وانتهاكات بسبب نصوص تنظيمية او قرارات إدارية او مذكرات او تعليمات انخراط التشريع المغربي في منظومة المعايير.

وطنية : المواطنة في مشروع الدستور الجدي

  1. ظلّت التفاوتات في تقدير التأطير الدستوري لقضية الهوية في علاقتها بالدين من جهة، وبالحقوق والحريات الأساسية من جهة ثانية، قائمة طيلة مسار إعداد دستور 2011 [5]. وقد بلغت ذروتها مع ظهور تسريبات.
  2. وقد نص دستور 2011 في الفصل 45 على أن للملك قائمة مدنية،. أحكام عامة . الباب الثاني - الحريات والحقوق الأساسية -. الباب الثالث الملكية -. الأول الخاص بأحكام عامة والباب الثاني الخاص بالحقوق.
  3. تبقى الحريات والحقوق الأساسية المنصوص عليها في هذا الدستور مضمونة. تُرفع حالة الاستثناء بمجرد انتفاء الأسباب التي دعت إليها، وباتخاذ الإجراءات الشكلية المقررة لإعلانها. الباب الراب
  4. وثيقة إعلان الدستور المصري. نحن جماهير شعب مصر العامل على هذه الأرض المجيدة منذ فجر التاريخ والحضارة. نحن جماهير هذا الشعب فى قري مصر وحقولها ومدنها ومصانعها ومواطن العمل والعلم فيها ، وفى.

6 - دستور 2011، نشر في الجريدة الرسمية عدد 5964 مكرر 2011، بمقتضى الظهير الشريف عدد 1 . 11.91 الصادر بتاريخ 29 يوليوز 2011، بتنفيذ نص الدستور. 7- .أعلن عن حالة الطوارئ يوم 19 مارس بواسطة إجراء إداري عن طريق. ويجري التمييز عند مناقشة الحريات والحقوق بصورة عامة، بين الحريات والحقوق الجماعية والتي تعود للجماعة البشرية بأسرها، وبين الحقوق والحريات الأساسية التي يتمتع بها الإنسان بصفته فردا يعيش.

حماية الحقوق والحريات في تقارير المجلس الوطني لحقوق الإنسا

كما ينص الفصل الفقرة الثانية من الفصل 21 من دستور 2011 : . تضمن السلطات العمومية سلامة السكان وسلامة التراب الوطني في إطار احترام الحريات والحقوق الاساسية المكفولة للجميع فمن هيئة الإنصاف والمصالحة إلى دسترة الحريات والحقوق في القانون الأساسي لعام 2011، مرورا بالمفهوم الجديد للسلطة والنهوض بحقوق المرأة في اتجاه اندماج كامل في التنمية، جعل المغرب من بناء دولة.

وخصص الدستور في بابه الثاني الحديث على الحريات والحقوق الأساسية لأنه شامل انطق الحكامة على جميع المستويات نحو حکامة المناصفة والأمن الذاتي واحترام القانون والمحاكمة العادلة وحرية التنقل. الحُريّات والحقوق الأساسيّة تعديل أيّ من أحكام الدُّستور مُعقّدة، ومن نتائج ذلك أنّ يُصبح الدُّستور في قمّة الهرم، ولا تستطيع أيّ هيئة أن تسنّ أيّ قانون مُخالف لأحكامه، وهذا يشمل جميع. وقال التقرير على الرغم من التقدم في الاطار القانوني، ما زال احترام الحريات والحقوق الاساسية المدرجة في. انكب ثلة من الأساتذة الجامعيين والخبراء القانونيين في ندوة، نظمت اليوم الخميس بمراكش، على مناقشة حصيلة عمل المحاكم الإدارية بالمغرب ما بعد دستور سنة 2011، من خلال تقييم اجتهادات القضاء الإداري المغربي

قراءات فى دستور مصر 2014 (5): الحقوق والحريات العامة

  1. انكب ثلة من الأساتذة الجامعيين والخبراء القانونيين في ندوة، نظمت يوم امس الخميس بمراكش، على مناقشة حصيلة عمل المحاكم الإدارية بالمغرب ما بعد دستور سنة 2011، من خلال تقييم اجتهادات القضاء الإداري المغربي
  2. وإن كان قد اشترط الملاءمة والهوية الوطنية، فهذا الأمر تجاوزه اعتبارا لكونية حقوق الإنسان، كما أن الفصول من 19 إلى 40 منه تضمنت الحريات والحقوق الأساسية، إذ جاء في الفقرة الأولى من الفصل 25.
  3. أعلنت جمعية بيت الحكمة عن تضامنها مع فتاة تطوان، معبرة عن أسفها لما رافقها من حملة تشهير على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.وأكدت الجمعية في بلاغ لها، توصلت الشمال بريس بنسخة منه، قلقها إزاء هذا الوضع غير.
  4. وقد جاء هذا الدستور ليوضح القواعد الاساسية للتنظيم السياسي والدستوري للدولة اذ اوضح الغاية الاساسية من قيام الاتحاد ومقوماته واهدافة على الصعيدين المحلي والدولي ، كما بين الدعامات الاجتماعية والاقتصادية الاساسية.
  5. الدستور المغرب
  6. المديمي: قرار وزارة الداخلية بمنع الصحفيين خرق فادح

Video: قراءة في المستجدات الدستورية حول حرية التعبير والإعلام