Home

المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان

  1. المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات على الاسئلة الصعبة التى تواجههم فى المنهاج والكتب الدراسية فى حل الواجبات البيتية، حيث يقوم البعض بالبحث المستمر عبر..
  2. المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان صح أم خطأ. اسئلة عالمية منوعة على مستوى المملكة العربية السعودية ومعظم دول العالم نضع لكم الحلول الكاملة الخاصة بها احبابي الكرام ويسرنا ان ننشر لكم الحل.
  3. مجازي : يعامل معاملة الذكر من الناس أو الحيوان مثل : بدر وليل وبابٍ . له مذكراً من جنسه. وأمّا الثاني: [دار] فمؤنث غير حقيقي، إذ ليس له مذكر من جنسه، وإنما اصطلح أبناء اللغة على اعتباره مؤنثا
  4. ماليس له أنثى ويعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان ،. نسعد بزيارتكم في موقع بـيـت الـعـلـم وبيت كل الطلاب والطالبات الراغبين في التفوق والحصول علي أعلي الدرجات الدراسية، حيث نساعدك علي الوصول الي قمة.
  5. المذكر المجازي هو ما دل على ذكر من الناس أو الحيوان؟ نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل مؤنث له من جنسه, مثل: قمر ,وحجر, ليل
  6. - المذكر الحقيقي : هو الذي يدل على ذكر سواء من إنسان أو حيوان مثل (أحمد) تدل على إنسان مذكر، و (نمر) تدل على حيوان مذكر. - المذكر المجازي : هو ماليس له أنثى ولكنه يعامل في اللفظ معاملة الذكر مثل.
  7. المذكر والمؤنث. الحقيقي - المجازي - اللفظي - المعنوي. الحقيقي والمجازي: الاسم الدال على مذكر من أجناس الناس والحيوان، مذكر حقيقي مثل غلام وثُعْلُبان. والاسم الدال على مؤنث من أجناس الناس.

المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان. صواب خطأ سُئل ديسمبر 21، 2020 بواسطة الناجح ( 504,240 نقاط مذكر مجازي. وهو ما يعامل في اللفظ معاملة الذكر من إنسان أو حيوان نبات، مثل: هذا ماء، هذا ظل، هذا خير. فهو يعامل مثل المذكر تمامًا إلا أنه في الحقيقة ليس مذكرً

وهو ما يعامل في اللفظ معاملة الذكر من إنسان أو حيوان نبات، مثل: هذا ماء، هذا ظل، هذا خير. فهو يعامل مثل المذكر تمامًا إلا أنه في الحقيقة ليس مذكرًا. الاسم المؤن 2. مؤنث حقيقي: ما دل على أنثى من الناس أو الحيوان , كامرأة وغلامة وناقة. 3. مؤنث مجازي : ما يعامل معاملة الأنثى من الناس أو الحيوان مثل : شمس ودار. المذكر والمؤنث الحقيقي والمجا

مذكر مجازي - المذكر والمؤنث الحقيقي - المجازي - اللفظي

2. مؤنث حقيقي: ما دل على أنثى من الناس أو الحيوان , كامرأة وغلامة وناقة. 3. مؤنث مجازي : ما يعامل معاملة الأنثى من الناس أو الحيوان مثل : شمس ودار. الشمس ـ الشمسية ـ كربلاء ـ الدنيا ـ الكف ـ الرِّجْل ب- المذكَّر المجازي. المذكَّر المجازي أو المعنوي هو ما يعامل معاملة المذكَّر وليس له مؤنَّثٌ من جنسه، وهو ما يتم تذكيره كتذكير الإنسان أو الحيوان وليس منهما، نحو ليلٍ أو رأسٍ أو صباح.. ماليس له أنثى ويعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان يسرنا نقدم لكم من خلال منصة موقع صدى الحلول الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم. المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان. صواب خطأ سُئل ديسمبر 21، 2020 بواسطة الناجح ( 504,120 نقاط 1) المذكر يصح ان يشار له ب.... a) هذه b) هذا 2) المؤنث يصح ان يشار اليه ب... a) هذه b) هذا 3) المذكر ينقسم الى a) مذكر حقيقي، مؤنث حقيقي b) مذكر مجازي، مؤنث مجازي c) مذكر مجازي، مذكر حقيقي 4) هذا رجل نوعه مذكر..

والمؤنث الحقيقي ما دل على انثى من الناس أو الحيوان كامرأة وغلامة وناقة وأتان. والمؤنث المجازي ما يعامل معاملة الأنثى من الناس أو الحيوان، وليس منها كشمس ودار وعين ورجل - الاسم الدال على مذكر أو مؤنث من أجناس الناس والحيوان • المجازي: - بقية الأشياءِ التي ليس فيها مذكر ومؤنث فبعضها يعامل معاملة المذكر أو المؤنث الحقيقي في الضمائر والإشارة والموصولا

المذكّر الحقيقيّ; حذف تاء التأنيث من المؤنّث المجازي المصغّر النحاة أنّه يجوز أن يكون المصدر الصناعيّ نعتا إذا لم يذكر الموصوف لفظا أو تقديرا ، فإن ذكر الموصوف ، أو قدّر أو نوي فهو اسم المُذكّر والمُؤنث المجازي: وهو اللفظ الدال على شيء ليس فيه مُذكّر ومُؤنث، فيُعامل بعضه معاملة المُذكّر الحقيقي وهو تذكير مجازي مثل: بيت وكتاب، أو يُعامل معاملة المُؤنث الحقيقي وهو مجازي مثل.

ماليس له أنثى ويعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو

المذكر و المؤنث. و هو ما دلَّ على ذكر من الناس أو الحيوان الأحسن حذف التاء منها ، و مما ورد في القرآن الكريم بذكر التاء : ( يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما وبذلك نرى أن السورة الكريمة من قوله - تعالى - { وَمِنَ الناس مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الحياة الدنيا } إلى هنا ، قد بينت لنا أقسام الناس في هذه الحياة ، ودعت المؤمنين إلى أن يتمسكوا بجميع.

المذكر المجازي يعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان صح أم خطأ ماذا يمثل ميل الخط البياني لمنحنى الموقع - الزمن ووجه هذا بوجوه؛ الأول: أن الأصل حمل اللفظ على ظاهره إلا أن يمنع منه مانع وههنا لا مانع، الثاني: أنه تعالى جمعها جمع العقلاء فقال تعالى: {قالتا آتينا طائعين} الثالث: قوله تعالى: {إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض.

جمال المذكر و المؤنث في الفاظ اللغةِ العربيةِ المذكّر و المؤنث في أعضاء جسم الإنسان من الرأس إلى القدم. الرأس : كل ما في رأس الإنسان من اسم ( لا تاء فيه ) فهو مذكر إلّا ثلاثة ؛ العين والأذن والسن. 3- ويجوز في الاسم المندوبِ متفجعاً عليه أو متوجعاً منه أن يُعاملَ معاملةَ المنادى كما مر - أو يُعامل كاملة خاصة به من حيث اتصالُ ألفِ الندبة بآخره إما وحدها - أو بعدها هاءُ السكت عند الوقف

من الظواهر اللغوية ذات البال، ظاهرة الجنس، والتي تنبني على ثنائية التذكير والتأنيث،حيث تحرص اللغة على الفصل الصارم بين المذكر والمؤنث ،وتنأى بنفسها عن قَبول الخطأ فيهما أو الخلط بينهما. وتعاني العربيّة في عصرها الحديث من البطء في صناعة المعاجم والضعف وغياب الخطّة المتكاملة، وتتّسم كثيرٌ من الجهود بالفرديّة والتشتّت، وعلى الرّغم من وجود محاولات تستحقّ التقدير والشّكر لمجمع القاهرة متمثّلة في معاجمه. محمد بن علي الصبان. الثالث . تعد ألفية ابن مالك من أفضل ما نظم في علم النحو ولذلك فقد كثرت عليها الشروح ولعل من أهم تلك الشروح شرح الشيخ علي بن محمد بن عيسى الأشموني حيث فك ألفاظها وحل ألغازها وشرح عباراتها شرحا وافيا. قاموس معاجم: معنى و شرح معاني درس اسرة في العيد اسم الصف الثامن في معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي وأفضل معاجم اللغة العربية **عَنِيٌّ** \- [ع ن ي]. عَنِيٌّ بِاْلأَمْرِ : مُهْتَمٌّ بِهِ

المذكر المجازي هو ما دل على ذكر من الناس أو الحيوان

وَالِاقْتِصَارُ عَلَى ذِكْرِ دَابَّةٍ فِي هَذِهِ الْآيَةِ إِيجَازٌ، لِأَنَّهُ إِذَا كَانَ ظُلْمُ النَّاسِ مُفْضِيًا إِلَى اسْتِئْصَالِ الدَّوَابِّ كَانَ الْعِلْمُ بِأَنَّهُ مُفْضٍ. لماذا سميت الاجهزة الذكية بهذا الاسم ؟ وبكل تاكيد الان ننشر لكم الاجابة الصحيحة على السؤال لماذا سميت الاجهزة الذكية بهذا الاسم من خلال موسوعة سبايسي spisy.net وسنجيب عنه اجابة نموذجية كاملة وسليمة

شرح درس لغتي اول متوسط المرسا

مجموعة مذكرات في اللغة العربية ( 1،2،3،4) منتدى السنة الأولى متوس مناسبة القصيدة : ورود على أبي الطيب كتاب من جدته لأمه تشكو شوقها إليه و طول غيبته عنها , فتوجه نحو العراق , ولم يمكنه وصول الكوفة على حالته تلك , فانحدر إلى بغداد , وكانت جدته قد يئست منه , فكتب إليها كتاباً يسألها المسير. وعنى به مخاصمتهم لأنبياء الله وأوليائه بالحجج الداحضة، وأكثر ما ذكر الإنسان في القرآن في معرض الذم، أو مردفاًبالذم. وقيل: المراد بالإنسان هنا أبي بن خلف الجمحي تسهيلا على طلاب الجامعات والباحثين في الماجستير والدكتوراه , نوفر لكم مكتبة متكاملة في جميع العلوم نسخة مصورة , كل ماعليكم هو تصفح أقسام المكتبة وإختيار الكتب التي تريدونها وتحميلها بكل سهولة ويسر ,فلاتعب ولامشقة بعد.

المذكر والمؤنث الحقيقي - المجازي - اللفظي - المعنو

محمد بن علي الصبان. الثاني. تعد ألفية ابن مالك من أفضل ما نظم في علم النحو ولذلك فقد كثرت عليها الشروح ولعل من أهم تلك الشروح شرح الشيخ علي بن محمد بن عيسى الأشموني حيث فك ألفاظها وحل ألغازها وشرح عباراتها شرحا وافيا. بمعنى غير أن القدير مبالغة في القادر و هو الموجد للشيء اختيارا من غير عجز و لا فتور و القدير الذي قدرته لا يتناهى فهو أبلغ من القادر و لهذا لا يوصف به غير الله تعالى و القدرة هي التمكن من إيجاد. والهاءُ في له تعودُ على الله أو على الرسول عليه السلام أي: مِنْ بعدِ ما استجاب الناسُ لله تعالى، أو مِنْ بعدِما استجاب اللَّهُ لرسولِه حين دعا على قومِه

هـ - في ال التّعريف، مثلُ: الكتاب. 2- همزة القطع: همزةٌ تظهرُ في اللّفظِ والكتابةِ سواءً جاءَتْ في أوّلِ الكلامِ أو في درَجهِ، وتوجدُ في: ا-الاسمِ المفردِ: هو كلّ اسمٍ غير الأسماءِ الّتي ذكرَت. وقد لجأ أهل اللغة إلى تفسيرات شتى. فذهب سيبويه في باب استعمال الفعل في اللفظ لا في المعنى لاتساعهم في الكلام والإيجاز والاختصار( )، إلى أن المقصود هو (ولكن البر بر من آمن بالله واليوم الآخر) تفريع على جميع ما ذكر من تقويم خلق الإنسان ثم رده أسفل سافلين ; لأن ما بعد الفاء من كلام مسبب عن البيان الذي قبل الفاء ، أي : فقد بان لك أن غير الذين آمنوا هم الذين ردوا إلى أسفل سافلين فمن يكذب. همزةٌ تظهرُ في اللّفظِ والكتابةِ سواءً جاءَتْ في أوّلِ الكلامِ أو في درَجهِ، وتوجدُ في: ا- الاسمِ المفردِ: هو كلّ اسمٍ غير الأسماءِ الّتي ذكرَت في همزةِ الوصلِ، مثلُ: إبراهيم - أم بسم الله الرحمن الرحيم قواعد اللغة العربية © يوسف الملا 2007 mullaya_98@yahoo.co

الكتاب : جامع البيان في تأويل القرآن، المؤلف : محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب الآملي، أبو جعفر الطبري، [ 224 - 310 هـ ] المحقق : أحمد محمد شاكر الناشر : مؤسسة الرسالة الطبعة : الأولى ، 1420 هـ - 2000 م ، عدد الأجزاء : 24، مصدر. - باب في ذكر أصناف الحيوان. - باب في ذكر الطير. ما لم يؤخذ من غيره، ودلَّ عَلَى حَدَث، أو معنى من غير ملاحظة صفة، كأسماء الأجناس المحسوسة، مثل رجُل وشجَر وبقَر. وقد يعامل مهموز اللام معاملة.

آخر الأسئلة في وسم اللفظ - الداعم الناج

Milik Drs.H.M.Solihin Untuk menjelajahi Situs ini, anda cukup meng-klik- Konten yang tersedia.baik dalam bentuk tulisan maupun dalam bentuk gambar. Semua konten sudah terkoneksi dengan pusat data. Al-Qur'an Al-Hadits Ilmu Tauhid Ilmu Fiqh Usul Fiqh Ilmu Ahklak Ilmu Nahwu Ilmu Sorof Ilmu Ma'ani Ilmu Mantik Ilmu Bayan Ilmu Balagoh dan lainya 1- يُعامل معاملة الثلاثي في التصغير كل اسم ثلاثي الأصول مختوم بإحدى هذه الزيادات ( تاءَ التأنيث- أو الألف والنون الزائدتين - أو جمع التكسير الذي على وزن ( أفعال ) أو ألف التأنيث المقصورة - أو. (و بعد) فهذه تعليقة لطيفة علقتها على الرسالة المسماة بكفاية الاصول من مصنفات سندنا و إمامنا في السمعيات المحقق المدقق حجة الفقه و العلم الملا محمد كاظم الخراساني شكر اللّه سعيه و لما كانت. وافتتاح المقول بالنداء لاستيعاء سماعهم لأهمية ما سيقال لهم، والخطاب لجميع الناس من مؤمن وكافر، والمقصود منه ابتداء المشركون، ولذلك أطيل الكلام في شأنهم. وقد ذكر معهم من اهتدى تشريفا لهم

البحر المحيط في التفسير. يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي. { فقطع دابر القوم الذين ظلموا } عبارة عن استئصالهم بالهلاك والمعنى : فقطع دابرهم ونبه على سبب الاستئصال بذكر الوصف الذي هو الظلم ، وهو هنا الكفر والدابر التابع للشيء من خلفه يقال : دبر الوالد.

مذكر مجازي مثال على غرار طرح مثال المذكر المجازي نجد أن هنا

ويعامل معاملة المذكر في الضمائر والإِشارة وغيرهما.المؤنث المعنوي:المؤنث الخالي من إحدى علامات التأنيث مؤنث معنوي مثل: سعاد وهند وشمس ورِجْل، يعامل معاملة المؤنث الحقيقي في الضمائر. Issuu is a digital publishing platform that makes it simple to publish magazines, catalogs, newspapers, books, and more online. Easily share your publications and get them in front of Issuu's. إذا قلنا: إنه على الفور أو لم يكن كالصلاة المطلقة والأذكار وقد توصف بالإعادة كمن أتى بذات السبب على نوع من الخلل فتداركها، ولم يتعرض المصنف ولا الإمام لهذا القسم وإن كان لها وقت معين فا يخلو. وهو قسمانِ: حقيقيٌّ وهو ما يَدُلُّ على ذكرٍ من الناس أو الحيوان: كرجل وصبيّ وأسد وجمل، ومجازيٍّ: وهو ما يُعامَلُ مُعاملةَ الذّكر من الناس أو الحيوانِ وليس منها: كبدرٍ وليلٍ وبابٍ

*المذكر الحقيقي: ما دل على ذكر من إنسان أوحيوان. هذا مجازي. هذا ماء. هذا ظل. هذا خير. هذا أجر *المذكر المجازي: ما ليس له أنثى، ويعامل في اللفظ معاملة الذكر من الناس أو الحيوان 2- مجازي المذكر / مايصح أن يشار إليه بـ ( هذا ) . للمذكر ( نوعان) : مادل على ذكر من إنسان أو حيوان مثال : 1- هذا رجل 2- هذا أسد ملحوظة : قد تلحق المذكر الحقيقي تاء تأنيث في آخرة عندئذ يسمى مؤنثا لفظيا مثل ( طلحة رجل صالح ) مايعامل في.

‫المجازي‪:‬‬ ‫• ءأما بقية الشإيا دء التي ليس فيها مذكر ومؤنث فبعضها يعامل معاملة المذكر الحقيقي في‬ ‫الضمائر والشإارة والموصولت فيقال له مذكر مجازي مثل‪ :‬بيت وكتاب ومعتشإب وفتهم. هذا.و قد ذكر أن التذكير أصل للتأنيث والتأنيث فرع عليه ، وبناء على ذلك قرروا أن كل ما لا يعرف أمذكر هو أم مؤنث؟ فحقه أن يكون مذكراً ؛ لأنه رد إلى الأصل , وقد ترتب على ذلك أنه إذا اجتمع المذكر والمؤنث غلب المذكر ، نقول.

اقسام الاسم من حيث جنسه - موسوع

الحقيقي: هو ما كان اسما لمذكر أو مؤنث حقيقي، كأسماء الرجال والنساء وأسماء الحيوانات المجازي: هو ما يُعامل، مجازا، معاملة المؤنث والمذكر دون أن يكون له بالضرورة نوع حقيقي أو دلالة لفظية في آخر وتجر بالعطف على اللفظ . (فَعُل) لقصد المدح أو الذم و يعامل معاملة نعم و بئس نحو : شَرُفَ الرجلُ زيدٌ و لؤم الرجلُ بكرٌ وشرف رجلاً زيدٌ . ( ولله على الناس حج البيت من استطاع الي سبيلا ) فأعرب. 47حقائق الإسلام في مواجهة حملات المشككين. حقائق حول القرآن الكريم . 1- جمع القرآن. اتخذ المعترضون من وقائع جمع القرآن وليجة يتسللون من خلالها للنيل من القرآن ، وإيقاع التشكيك فى كونه وحيًا من عند الله عز وجل والمولد في رأيي هو: كلُّ ما أُحدث في اللغة بعد عصور الاحتجاج (منتصف القرن الثاني في الحاضرة ونهاية القرن الرابع في البادية) من لفظ أو دلالة، باشتقاق أو ارتجال أو تعريب أو تغيير دلالة؛ مما يجرى.

ومن هذا الباب أيضا توبة من سن سنة سيئة أو أضل الناس عن سبيل الحق وقد وردت أخبار أن عليه مثل أوزار من عمل بها أو ضل عن الحق فإن حقيقة الرجوع لا تتحقق في أمثال هذه الموارد لان العاصى أحدث فيها. من المحال أن يفهم من له أدنى حظ من عقل أو تمييز أن فى الآية الأولى نهياً ، وأن فى الآية الثانية إكراهاً ويبدو بكل وضوح أن مثيرى هذه الشبهات فى أشد الحاجة إلى من يعلمهم القراءة والكتابة على. من ذئب الغضا : العرب تسمى ضروباً من الحيوان بضروب من المراعي ، يقال : أرنب الخلة ، وضب السحا ، وظبي الحلب ، وقنفذ البرقة ، وشيطان الحماطة ؛ وذلك لتأثير الأمكنة والأغذية في طباعها

أمثلة مؤنث حقيقي أولا : المؤنث الحقيق

و أما الركون و الاعتماد عليهم في عشرة أو معاملة من بيع و شرى و الثقة بهم و ائتمانهم في بعض الأمور فإن ذلك كله غير مشمول للنهي الذي في الآية لأنها ليست بركون في دين أو حياة دينية، و قد وثق النبي. قد يقال في تقديم: ميكائيل في الذكر دلالة على أنّه أفضل من جبرئيل، لكن يعارضه تقديم اللّه تعالى جبرئيل في الذكر في قوله تعالى: مَنْ كانَ عَدُوًّا لِلَّهِ وَ مَلائِكَتِهِ وَ رُسُلِهِ وَ. Publishing platform for digital magazines, interactive publications and online catalogs. Convert documents to beautiful publications and share them worldwide. Title: *نحو 2 ثانوى قواعد اللغة العربية, Author: beroo sam, Length: 812 pages, Published: 2010-09-0

تذوق خالد ماء البحر كلمة ماء مؤنث حقيقي مذكر حقيقي مذكر

وهذا التركيب من جملتين سواء كان في اللفظ، أو في التقدير -أيضا- فحينما تقول -مثلا: محمد قائم ، هذا كلام متركب من كلمتين، وهو تركيب إسنادي ، فيه إسناد القيام إلى محمد ، فهذا انطبق عليه شرط الكلام. باب أو في غير الاستفهام بَاب مَا كَانَ من الْمُذكر على ثَلَاثَة أحرف 2 بَاب مَا كَانَ من الْمُؤَنَّث على ثَلَاثَة أحرف 3 شرح الخامس: وهو المشبه بالفاعل في اللفظ 17 ذكر الفعل الذي لا يتصرف فعلا التعجب شروط اشتقاقهما - أحكام تتعلق بهما - إعرابهما إذا أَراد امرؤٌ أَن يعبر عن إعجابه بصفة لشيءٍ ما، اشتق من مصدر هذه الصفة إحدى هاتين الصيغتين: 1- ما أَ بضغطة واحدة نساعدك على تَدَبُّر القرآن وفهمِه. فنحن جلبنا لك تفاسير متعددة فى آن واحد. لا داعى لتصفح العشرات من المواقع لفهم آية واحدة بعد الآ تفريع على جميع ما ذكر من تقويم خلق الإنسان ثم رده أسفل سافلين، لأن ما بعد الفاء من الكلام مسبّب عن البيان الذي قبل الفاء، أي فقد بان لك أن غير الذين آمنوا هم الذين رُدُّوا إلى أسفل سافلين، فمن.

Video: loghati.ne

فول البوم ميسم زارع أفضل الكلمات البحثيه - من تجميعي - منتديات مسك الغلا | فول البوم ميسم زارع أفضل الكلمات البحثيه - من تجميعي - منتديات مسك الغلا. Two Types of Arabic Sentences: 1. Verbal sentence: the sentence starts with the verb and subject follows. The verb is always in the singular form even for the cases where the subject is dual or plural. Examples for the verbal sentence: dhahaba abiy ila Cairo - literal translation - has gone my father to Cairo إلخ. وهو نوع من الاختصار في اللفظ ويراعى في ترتيب الحروف ترتيب ورودها في الجملة المختصرة. وأَلحقوا بهذا الوزن الأبنية الآتية: 2- فَعْوَل: جَهْور = جهر، هَرْول 1- جلْب وإنني سأتناول في هذا البحث شعر المرأة Women's Poetry وليس الشعر النسوي Feminist Poetry فالأول يعني ما تكتبه النساء من وجهة نظر النساء، سواء أكانت هذه الكتابة عن النساء، أو عن الرجال، أو عن أي موضوع آخر فَإِنَّما يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ الظاهر أن الفعلين من- كان- التامة لعدم ذكر الخبر مع أنها الأصل أي أحدث فيحدث، وهي تدل على معنى الناقصة لأن الوجود المطلق أعم من وجوده في نفسه أو في غيره.